منوعات

6 نصائح تساعدك على الاستمتاع بإجازة العيد

محتويات الموضوع

في المناسبات الخاصة بالأعياد يتجمع القريب والغريب والغائب والحاضر، ونجد البعض منا لديه شعور مختلف عن الأخر فقد يكون سعيدًا وشخص آخر حزين لذا نتناول خلال هذا التقرير نصائح مهمة للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى بدون حدوث أي قلق أو توتر وفقًا لما ذكرته اللايف كوتش نشوى جابر:

 6 نصائح تساعدك على الاستمتاع بإجازة العيد

 

  تحديد الأشياء المهمة

لابد أن يكون هناك تحديد الهدف من الإجازة مع من سوف تقضين وقتك، وما هي الأشياء التي تحبين القيام بها خلال الإجازة والتي تعتبر أولولية بالنسبة لكِ كي تشعري بالسعادة خلال العيد.

وضع خطة

قومي بعمل خطة مجدولة حول ما سوف تقومين به خلال الإجازات والعمل أيضًا على تحديد نشاط مهم تحتاجي لتنفيذه أو تنفيذ شيء أخر يعد أكثر أهمية في هذه الحالة سوف تشعرين بحالة من الفرح عندما تنتهي من نشاط أو شيء هام بالنسبة لكِ.

طلب المساعدة

من الممكن أن تقومي بطلب المساعدة بعد توضيحك لما تحتاجينه خلال فترة الإجازة فمن الممكن أن تطلبي من شخص أخر تعليمك مهارة جديدة أو عمل اكلة جديدة تجهلين معرفتها.

تدربي على كلمة “لا”

في الإجازات تتجمع العائلة وتكثر الزيارات والأنشطة الاجتماعية لذا عليكِ تعلم قول “لا” ويفضل ألا تتحملين فوق طاقتك ولكن بشكل إيجابي فإذا قبلتِ دعوات أكثر من طاقتك ستجدي أن هذا يؤثر على خططك والأنشطة التي تنوين القيام بها، أو على العكس ستخلفي وعدك بحضور الدعوة ويجعلك هذا تشعرين بالاستياء من نفسك والخجل من صاحبة الدعوة.

العناية اليومية بالصحة

احرصي على عمل نظام يومي لصحتك فقومي بممارسة بعض التمارين الرياضة واحرصي على تناول طعام صحي قدر الإمكان لأن تأثر صحتك سلبًا يؤثر على نفسيتك أيضًا.

إدارة توقعاتك للتجمعات العائلية

في حالة التجمعات العائلة من الممكن أن تشعرين أنكِ غير مسموعة نطرًا لأن هناك شخصيات وأعمار مختلفة من شخص أخر لذا عليكِ أن تتمتعي بالمرونة وعليكِ بالتعايش مع الأمر، ويفضل أن تتذكرين الأشياء المضحكة ومن الممكن أن ترويها عليهم.

اقرأ أيضاً

7 معلومات عن سندس عبد الهادى بنت الكده كده وفتاة الساحل الشمالي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!