أهم المشاركات

اعرف الان.. بورصة الأرز الشعير اليوم في مصر 2022

بورصة الأرز الشعير اليوم في مصر 2022.. شهدت أسعار الأرز للجملة اليوم الجمعة, انخفاضًا كبيرًا في السوق المحلي لدى التاجر، بينما استقرت لدى المستهلك، إذ هبطت أسعار الأرز الأبيض والأرز الشعير، بدعم من زيادة المعروض في الأسواق.

بورصة الأرز الشعير اليوم في مصر 2022

 

انخفضت أسعار الأرز الشعير بشكل ملحوظـ بالتزامن مع ظهور المحصول الجديد في الأسواق.

وقال حسين مكاوي، عضو شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، إن طرح محصول الأرز الجديد في الأسواق خلال الفترة الحالية يساهم في توفير السلعة بأسعار مناسبة، فضلًا عن دخول نحو 55 ألف طن من الأرز الهندي والتي ستساعد في وفرة المنتج بكميات كبيرة في السوق.

أوضح أن الكميات المتوفرة من المحصول المحلي كبيرة، وبدأ المزارعون التوريد للمضارب التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية؛ لتوفيره على البطاقات التموينية.

وتلزم وزارة التموين والتجارة الداخلية مزارعي الأرز بتوريد طن واحد أرز شعير عن كل فدان مزروع بالأرز، وهو ما يعادل 25% من إنتاجية الفدان لحساب هيئة السلع التموينية وفقًا لتقديرات الوزارة، بإجمالي مستهدف 1.5 مليون طن أرز شعير خلال موسم التوريد لهذا العام، بسعر 6600 ألف جنيه للطن الأرز رفيع الحبة، و6850 جنيهًا للطن عريض الحبة.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة لديها اكتفاء ذاتي من الأرز، مشيرًا إلى أنها قد تلجأ للاستيراد من الخارج؛ لضبط الأوضاع في السوق.

وفي ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر، تقدم «أسواق للمعلومات» أسعار الجملة للأرز بنوعيه، والتي تسجل هبوطًا، حيث تراجع سعر الأرز الأبيض كسر 5%، وكسر 3% بمقدار يتراوح من 200 : 400 جنيه، وانخفضت أسعار الأرز الشعير بنوعيه عريض الحبة ورفيع الحبة بمقدار يتراوح من 400 : 600 جنيه بالطن.

أسعار الأرز عالمياً

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية تباينًا في بداية التداولات الصباحية، اليوم الخميس، حيث تراجعت عقود شهر سبتمبر الآجلة لتداول الأرز بنسبة 0.42%، بينما صعدت عقود شهر نوفمبر بنسبة 0.18%، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» اليوم انخفاضًا بمقدار 600 جنيه بالطن بالأسواق المحلية، ليصل السعر إلى 8,600 جنيه للطن.اسعار الارز الشعير اليوم فى مصر,اسعار الارز الشعير اليوم فى مصر 2022,اسعار الارز الشعير اليوم,اسعار الارز الشعير الرفيع اليوم,اسعار الارز الشعير العريض اليوم,اسعار الارز الشعير الجديد اليوم,أسعار الأرز اليوم,أسعار الأرز الشعير اليوم,أسعار الأرز الشعير اليوم السابع,أسعار الأرز الشعير اليوم فى مصر 2020,سعر الارز اليوم,اسعار الارز اليوم,اسعار الارز الشعير اليوم فى مصر 2020,اخبار مصر اليوم,اسعار الارز الشعير الرفيع,اسعار الارز الشعير,انواع الارز الشعير

كما تراجعت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 8,300 جنيه، مقارنة بسعره أمس، 8,700 جنيه، أي بمقدار تراجع 400 جنيه في الطن.

الأرز الأبيض

هبطت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، بمقدار 400 جنيه، ليصل سعر الطن إلى 13,800 جنيه.

وانخفضت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 13,400 جنيه بدلًا من 13,600 جنيه، أي بمقدار هبوط 200 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

وبلغ سكر كيلو الأرز للمستهلك نحو 16 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

تباينت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال بداية التداولات الصباحية في بورصة شيكاغو التجارية، حيث سجل عقد سبتمبر 16.780 دولار للقنطار، بمقدار انخفاض 0.070 دولار، أي بنسبة تراجع 0.42%، وقت كتابة هذا الخبر.

فيما انتعش عقد نوفمبر لتداول الأرز بمقدار 0.030 دولار، ليسجل 17.085 دولار للقنطار، أي بنسبة ارتفاع 0.18%.

اقرأ أيضاً

الان جدول مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى