رياضةتوب ستوري

تعرف علي الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023.. مع نهاية البطولات القارية في كل موسم، خاصةً الأكثر شعبية منها على غرار دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال أفريقيا، يتطلع الجمهور لموعد كأس العالم للأندية، التي تعد البطولة التكريمية لأبطال القارات.

كأس العالم للأندية 2023

كأس العالم للأندية 2023

كأس العالم للأندية 2023

مر مونديال الأندية بالكثير من التغيرات منذ فكرة منافسة القارات في ما بينها، ففي البداية أخذ شكل مباراة السوبر بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية في كأس الإنتركونتنينتال.

بعد أعوام، نظم الاتحاد الدولي لكرة القدم النسخة الأولى من كأس العالم للأندية، وشاركت فيها 8 أندية من جميع القارات، وكان من المقرر استمرارها للأعوام التالية، لكنها توقفت لمشاكل مع الشركة الراعية.

تكفلت اليابان بإعادة المونديال من جديد، ونظمت النسخ الأربع الأولى من العودة بين 2005 و2008، ومنذ ذلك الحين استمر مونديال الأندية دون توقف حتى بعد تفشي فيروس كورونا.

 موعد كأس العالم للأندية القادمة

لم يتحدد حتى الآن موعد كأس العالم للأندية في نسختها القادمة، ورغم أنها النسخة الخاصة بعام 2022، فإنه من المرجح أن تقام العام القادم كما حدث في النسخة الماضية.

السبب في ذلك هو تكدس جداول المباريات لجميع الأندية في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا الذي أثر على سير البطولات وأجل يورو 2020 وكوبا أمريكا وكأس أمم أفريقيا 2021، كذلك ازدحام أجندة الموسم الجديد لإقامة كأس العالم 2022 في الشتاء.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

 

أفريقيا: الأهلي / الوداد

أمريكا الشمالية: سيتل ساوندرز

أوروبا: ريال مدريد.

اقرأ أيضاً

الآن.. اشارة تردد قناة الكأس القطرية المفتوحة 2022

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى