أهم المشاركات

سعر قنطار القطن اليوم 2022.. تعرف عليها

سعر قنطار القطن اليوم 2022.. حالة من الارتفاع شهدها سعر قنطار القطن اليوم 2022 للمرة الأولى، وتعد منظومة تداول القطن من بين أفضل المنظومات التي ستحقق الربح لجميع المزارعين، وفى ذات الوقت تقلل من جميع الحلقات الوسيطة المستفيدة، مما سيزيد حوالي 40% في قيمة ربح مزارعين القطن.

سعر قنطار القطن اليوم 2022

 

وقال رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة في وزارة الزراعة، الدكتور عباس الشناوي، إن المنظومة الجديدة لتداول جميع الأقطان من أهم المنظومات التي ولدت بشكل مؤخر من رحم وزارة قطاع الأعمال وذلك منذ ٣ سنوات، وقد تم بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

وتابع “الشناوي”، خلال تصريحات صحفية، أن منظومة تداول الأقطان الجديدة ستقوم على وضع أسعار عادلة ومربحة لجميع الفلاحين كسعر ضمان من أجل شراء القطن، وسيتم شراؤه بنظام المزايدة، وبالتالى سيستفيد كافة المزارعين من السعر ويعود الربح إلى الفلاحين.

أسعار القطن المصري وضوابط تداوله مع الحكومة

 

وأردف رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة في وزارة الزراعة، أنه قد تم تطبيق نظام تداول الأقطان على عدد محافظتين ثم عدد 4 محافظات ثم على تكون مستوى الجمهورية.

وأضاف أن سعر قنطار القطن اليوم 2022 بنظام المزايدة في هذا العام وصل إلى 5000 جنيها و 5150 جنيها في القنطار الواحد، مما سيحقق سعرا مجزيا لجميع المزارعين، كما أنه قد تم إقصاء الوسطاء والحلقات الوسيطة، مما يساهم في استفادة المزارع من الربح كله لأنهم كانوا قد حصلوا على ما يتراوح من 30 % إلى 40% من ربح المزارعين.

طفرة إنتاجية في محصول القطن

 

يشار إلى أن منظومة التداول لمحصول القطن الجديدة سيجرى تطبيقها للعام الرابع على التوالى، فإنها تعتمد على بيع الأقطان عبر نظام المزاد بمراكز للتجميع في كل مركز إدارى بالمحافظات طبق المساحات المنزرعة، وتوفر تلك المراكز أكياس الجوت، والدوبارة القطنية لجميع المزارعين لتعبئة الأقطان بها وأيضا تسليمها للمراكز مرة أخرى من أجل المزايدة عليها ما بين شركات التجارة.

وتهدف المنظومة إلى التنظيم وتحسين العملية الخاصة بتداول الأقطان والحفاظ على نظافتها وكذلك جودتها وبالتالى زيادة تنافسيتها عالميا، مع التحقيق لأعلى عائد للمزارع أمام أقطانه من خلال المزايدة.

اقرأ أيضاً

“جاهز الآن”.. الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي 2022

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى