منوعاتتوب ستوري

استحقاق ١٠٠٠ جنية.. هل إشاعة؟

استحقاق ١٠٠٠ جنية.. هل إشاعة؟.. انتشرت خلال الفترة الاخيرة الكثير من الأخبار حول استحقاق منحة العمالة المتضررة أو ما يعرف باسم “منحة العمالة الغير منتظمة”، كما اتاحت عدد من الصفحات غير الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تدعي فيها إتاحة رابط التسجيل للمنحة المتضررة 2022.

استحقاق ١٠٠٠ جنية.. هل إشاعة؟

 

حتي الآن لم تصدر فيه أية بيانات رسمية بخصوص منحة العمالة المتضررة الجديدة 2022، من جانب الجهات المختصة وهي مجلس الوزراء المصري أو وزارة القوى العاملة.

تزامن هذا مع بيان أصدره مجلس الوزراء، بداية من الشهر الجاري نفى فيه وجود أية عمليات لتسجيل العمال غير المنتظمة في الوقت الحالي، نافياً في الوقت ذاته صدور أية تكليفات للرائدات الريفيات من العاملات تحت مظلة وزارة التضامن لاجتماعي من أجل جمع بطاقات من الأسر تمهيدا لصرف المنحة لهم كما زعم البعض.

وأوضح المجلس أن دور الرائدات الريفيات هو تعزيز وعي المجتمع عبر زيارات منزلية وعقد لقاءات مجتمعي، واستيفاء بيانات استمارات وعي من أجل رصد معارف وسلوكيات الأسر المصرية تجاه القضايا الاجتماعية والاقتصادية في سياق تطوير قاعدة بيانات تشتمل على 4 ونصف مليون أسرة على مستوى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

استحقاق ١٠٠٠ جنية.. هل إشاعة؟

 

كما نفت وزارة التضامن الاجتماعي صدور قرار من جانبها بصرف إعانات مادية للعمالة غير المنتظمة، مشددة على أن الإعانات الجديدة يتم الإعلان والكشف عنها رسمياً من خلال القنوات الرسمية الخاصة بوزارة القوى العاملة المختصة بتنظيم إجراءات العمال.

وبذلك فإنه لا صحة لما تم تداوله بخصوص توفير رابط التسجيل في منحة العمالة المتضررة 2022، أو طرح منحة العمالة المتضررة المواطن أولًا أو وجود منحة البطالة للعمالة غير المنتظمة.

اقرأ أيضاً

رابط مفتوح.. التسجيل في منحة العمالة المتضررة 2022 منح 1000 جنيه

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى