قبلة وكرازةتوب ستوري

“اعرف”.. موعد عيد الأضحى 2023 بالفلكي او بالهجري

موعد عيد الأضحى 2023 بالفلكي او بالهجري.. يبحث العديد من المواطنين عن موعد عيد الأضحى عام 2023 بالتزامن مع اقتراب انتهاء عام 2022، فتصدرت كلمات موعد عيد الأضحى 2023 عمليات البحث بمحرك “جوجل” الشهير، وبالتزامن مع تصدر موعد عيد الأضحى التريند.

موعد عيد الأضحى 2023 بالفلكي او بالهجري

 

بحسب الحسابات الفلكية فمن المفترض لأن يكون أول أيام عيد الأضحى عام 2023 هو يوم الأربعاء بتاريخ 29 من شهر يونيو عام 2023، ويوافق بالتاريخ الهجري العاشر من شهر ذي الحجة، ويتكون عيد الأضحى من 4 أيام، والتي تبدأ من يوم 29\6 حتى 1\7.

أسماء تطلق على عيد الأضحى بدول مختلفة

 

هناك عدة أسماء لعيد الأضحى تطلق وتختلف من دولة إلى أخرى، حيث يتم تسميته بالعيد الكبير في كل من دول مصر، فلسطين، لبنان، المغرب، تونس، العراق، ليبيا والجزائر، أما شعب البحرين فيطلق عليه اسم عيد الحجاج، وفي إيران يسمى بعيد القربان، ودولة تركيا تطلق عليه ايضًا اسم قربان بيرمو، وذلك لأن المسلمون في تركيا يذهبون إلى سوق قربان بازاري لشراء أضحية عيد الأضحى حسب الحالة المادية والاجتماعية لكل شخص، حيث أنه هناك من يقوم بشراء خروف، وأخر يقوم بشراء الأضاحي من البهائم المتمثلة في البقر والجاموس، أو الأجمال.

ويعتبر عيد الأضحى أحد الأعياد التي شرعها الله عز وجل لعباده المسلمين، حيث أنه في عيد الأضحى يقوم المسلمين بأداء فريضة الحج خلاله، وصك الأضحية، وتكون عدد أيام عيد الأضحى المبارك 4 أيان تبدأ عيد الأضحى المبارك في يوم العاشر من شهر ذي الحجة في كل عام، ويستمر حتى اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة، على عكس عيد الفطر الذي يكون مدته ثلاثة أيام فقط.

أقرأ أيضاً

متوفر.. ترددات النايل سات الجديدة 2023 كامله جميع القنوات بدون حذف

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى