منوعاتتوب ستوري

تعرف على موعد امتحانات شهر نوفمبر 2022

موعد امتحانات شهر نوفمبر 2022.. أنهت المدارس على مستوى الجمهورية عقد اختبارات شهر أكتوبر 2022 لصفوف النقل قبل نهاية الثلث الأول من نوفمبر الجاري، وبدأ التحضر لأداء امتحانات شهر نوفمبر، وهي الأخيرة قبل اختبار نهاية الفصل الدراسي.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع بداية العام الدراسي الحالي 2022-2023 بتعديل نظام التقييم لصفوف النقل، حيث لا تحتسب درجة الطالب في المادة في الفصل الدراسي الواحد على امتحان الترم فقط.

موعد امتحانات شهر نوفمبر 2022

ووفقا للنظام الجديد يقوم التقييم على احتساب الدرجة على المواظبة والسلوك وامتحان الشهر واختبار نهاية الفصل الدراسي، بالإضافة للمهارات المهنية للصفين الرابع والخامس الابتدائي.

الصفوف التي يطبق عليها هذا القرار هي الرابع والخامس والسادس الابتدائي، والأول والثاني الإعدادي، والأول والثاني الثانوي.

و تقرر بدء اختبارات شهر نوفمبر 2022 لجميع الصفوف في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، على أن تمتد لأكثر من هذا الأسبوع للصفوف التي تمتحن في مواد أكثر.

موعد امتحانات شهر نوفمبر 2022

وتركت وزارة التربية والتعليم للإدرارات التعليمية بالمحافظات حرية وضع جداول امتحانات شهر نوفمبر بما يناسبها، على ألا تتخطى الفترة المذكورة.

ونبهت الوزارة على المديريات التعليمية توجيه المدارس بعقد الاختبارات خلال اليوم الدراسي دون الإخلال به، حيث يعقد الامتحان في فترة دراسية واحدة.

موعد امتحانات شهر نوفمبر 2022

و يمتحن الطلاب على ما درس خلال شهر نوفمبر فقط، ويضع الامتحان مدرس المادة في المدرسة تحت إشراف موجه المادة في الإدارة التعليمية.

اقرأ أيضاً

سجل الان.. استمارة الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الاول

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى