منوعاتتوب ستوري

تعرف علي طريقة حساب علاوة غلاء المعيشة 2022 حسب درجتك الوظيفية

طريقة حساب علاوة غلاء المعيشة 2022 حسب درجتك الوظيفية.. أقر الرئيس عبدالفتاح السيسي، علاوة غلاء المعيشة 2022 الموجهة للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به.

وأشار القانون رقم 166 لسنة 2022، إلى أن تلك المنحة الاستثنائية يحصل عليها المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وغير المخاطبين به، ليحصل عليها جميع الموظفين بشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، وكذلك أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم.

طريقة حساب علاوة غلاء المعيشة 2022 

 

تقدر علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية بنحو 300 جنيه شهريًا، حيث يستفيد منها جميع الموظفين المعينين، أو العاملين بعد تاريخ بدء العمل بهذا القانون.

وتعتبر تلك العلاوة جزء من الأجور المكملة أو الأجور المتغيرة لكلًا منهم بحسب الأحوال، ليمنحها شركات قطاع الأعمال للعاملين شهريًا تصرف من موازناتها الخاصة، ولا تضم هذه المنحة إلى الأجر الأساسي.

في حالة انخفاض ما يحصل عليه العامل بالشركات المشار إليها من الأجر الأساسي والعلاوت والبدلات بأنواعها وغيرها من البنود الثابتة بالأجر أيًا كان المسمى الخص بها عن 3000 جنيه شهريًا بعد تطبيق المنحة الاستثنائية، يرتفع دخل العامل شهريًا بما يعادل الفارق بين إجمالي ما يحصل عليه ومبلغ الـ 3000 جنيه.​​​​​​​

 المستفيدين من علاوة غلاء المعيشة

 

يقصد بالموظفين والعاملين بالدولة فى تطبيق أحكام المادة الأولى من هذا القـانون الموظفون والعاملون الدائمون والمؤقتون بمكافآت شـاملة، وذوو المناصـب العامـة، والربط الثابت داخل جمهورية مصر العربية الذين تدرج اعتماداتهم المالية بالموازنـة، والذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة، وكذا العاملون بالهيئـات العامـة الخدمية والهيئات العامة الاقتصادية.

اقرأ أيضاً

متوفر.. موعد صرف تكافل وكرامة هذا الشهر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى