علاجتوب ستوري

إليك علاج الحموضة والحرقان والارتجاع بالأعشاب والأدوية

علاج الحموضة بالأعشاب.. الجهاز الهضمي دائماً بحاجة إلي حمض الهيدروكلوريك إلي جانب العصارة الهضمية وذلك مع أجل مضع الطعام الي أجزاء صغيرة جداً، مما يجعل إمتصاص السوائل أو الطعام في الجيم يساعدك في الحصول علي الطاقة.

الحموضة حالة مرضية تحدث عند زيادة حمص الهيدروكلوريك في المعدة عند الحد الأدنى المطلوب للهضم وذلك يجعلك تشعر بعدم الارتياح والشعور بوجود حرقان وحموضة في الجوف، في بعض الحالات الشعور بالقيئ، وتحدث الحموضة نتيجة سوء التغذية أو العادات والتقاليد السيئة في الطعام أو عدم الاستمرار في ممارسة حركة كافية الجسم، خلال التقرير التالي نستعرض لكم 4 مكونات منزلية التي قد تساعدك التخلص من الحموضة من خلال إستعمال الأعشاب.

علاج الحموضة بالاعشاب

1- الريحان:

يعتبر الريحان من أبرز المكونات التي تساعدك في علاج سوء الهضم، ويمنع استخدام النعناع يؤدي إلي حدوث ارتخاء صمامات المعدة مما يؤدي إلي حدوث الحموضة، لذلك من الأفضل شرب الريحان علي النعناع لانه لا يحتوي علي المينتول، شرب الريحان يؤدي إلي تقليل أعراض بالحموضة.

استخدام الريحان لعلاج من أجل التخلص من الحموضة:-

1- وضع كمية معينة من أوراق الريحان في كوب به في المياه الساخنة.

2- الضغط علي أوراق الريحان في المياة الساخنة لمدة 5 دقائق.

3- يفضل شرب شاي الريحان مع العسل بعد الإنتهاء كل وجبة.

علاج الحموضة بالأعشاب
علاج الحموضة بالأعشاب

2- جوز الهند:

يعد جوز الهند من المشروبات المتميزة التي تحتوي على التوازن الطبيعي بين الأحماض كما في دمائنا، ويعتبر جوز الهند من المشروبات التي تساعدك في التخلص من الحموضة، عند شرب جوز الهند مع الأحماض في المعدة مفعوله السحري يبدأ بالمفعول عالسريع لتشعر بالارتياح، ويحتوي على الكثير من المعادن مثل ( البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والنحاس والكبري وفيتامين بي بأنواعه وكمية صغيرة من البروتين ).

استخدام جوز الهند لعلاج الحموضة:

يمكنك شرب كوب من جوز الهند من 3-4 مرات يومياً مرة صباحاً كواقي صحي.

علاج الحموضة بالأعشاب

3- عصير الليمون:

يعد عصير الليمون من المشروبات الطبيعية حيث يحتوي علي حمض الستريك، ويساعدك علي التخلص من الأحماض في المعدة، وعصير الليمون الحامض يساعد في فصل المعادن والمواد الغذائية التي يحتويها.

استخدام الليمون لعلاج الحموضة:

1- قم بتحضير نصف ليمونة مع كوب من الماء الدافئ مع إضافة من العسل وتناولها مرة صباحاً على معدة خاوية.

2- شرب كوب من عصير الليمون قبل كل وجبة مع العسل أو إضافة السكر.

4- مضغ العلكة:

علاج الحموضة بالأعشاب.. العلكة تساعدك في التخلص من الحموضة لأنها تساعد علي تحفيز إفراز اللعاب و يعد أحد السوائل المتعادلة والتي تساعد في تخلص المعدة من التركيز الزائد للأحماض مما يقلل من الحموضة وشعورها المتعب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى