علاجاخترنا لكتوب ستوري

روشتة علاج المغص الكلوي نهائيا بالادويه و الاعشاب

روشتة علاج المغص الكلوي نهائيا بالادويه و الاعشاب.. المغص الكلوى واحد من أهم المشاكل التى تصيب جسم الإنسان نتيجة للعادات الغذائية الخاطئة التى يعتمد عليها المريض، لذا نقدم لكم طرق علاج المغص الكلوي فيما يلي.

روشتة علاج المغص الكلوي نهائيا بالادويه و الاعشاب

أولا: علاج المغص الكلوي بالاعشاب:-

1- اللارنج:

يستخدم فى علاج المغص الكلوي بالاعشاب , حيث يحتوى اللارينج على مركبات طبيعية تساهم فى تقليل أوجاع المغص الكلوى ويحتوى على حامض يشبة الموجود فى البرتقال والليمون، ويمكن إستخدام اللارنج عن طريق عصرة وشربة أو عن طريق خلطة بمكونات طبيعية أخرى حتى يصبح طعمة مستساغ ومقبول إلى حد ما.

2- البقدونس:

يمكن إستخدام البقدونس فى علاج المغص الكلوي بالاعشاب الطبيعية، لأن البقدونس عشبه طبيعية تحتوى على مواد طبيعية تساعد الكلى فى طرد الأملاح وأى ترسبات زائدة يمكن أن تضر الجسم، وعصير البقدونس يحتوى على فوائد طبية فى حالة الإصابة بتهيج الكلى، ويساعد بشكل جيد فى تخليص الجسم من الحصوات.

3- البطيخ:

للبطيخ فوائد عظيمة للكلى وهو واحد من ضمن الطرق الطبيعية فى علاج المغص الكلوي بالاعشاب، ويمكن الإعتماد على عصير البطيخ فى تخليص الجسم من السموم وإمداد الجسم بالسوائل والألياف النباتية , وهو واحد من مدرات البول الطبيعية الأكثر فائدة للكلى.

ثانياً: علاج المغص الكلوي بالادويه:- 

أدوية لتخفيف الألم يعتبر تخفيف ألم المغص الكلوي الحاد من الأولويات التي يأخذها الطبيب بعين الاعتبار عند تعامله مع المغص الكلوي، ونذكر في الآتي بعض الخيارات الدوائيّة التي ربما يصِفها الطبيب لتخفيف الألم:

1- مضادات الالتهاب اللاستيرويدية مثل الآيبوبروفين، وكيتورولاك.

2- المواد الأفيونية: ولكنْ، غالبًا ما يتجنّب الطبيب إعطاء دواء البيثيدين ويسمى أيضًا الميبيريدين.

اقرأ أيضاً

“نهائي”.. روشتة علاج الصداع النصفي (طبيبك الخاص)

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!