منوعاتتوب ستوري

حوار صحفي مع مدحت بركات رجل الأعمال 

محتويات الموضوع

بدأ الحوار بسؤال مدحت بركات رجل الأعمال حول أسباب الدفع وراء حضور معرض إيديكس للسلاح 2021، والذي يعد أهم معارض هذا العام.

مدحت بركات عبر عن سعادته بكل شيء في المعرض وكذلك تواجده لهذا المعرض قائلاً: ” إن معرض إيديكس يعرف بأنه المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية، المعرض يتم كل سنتين، ولكن السنة الماضية لم يتم بسبب تفشي جائحة كورونا.

مدحت بركات

 

15974864231309020
مدحت بركات

وفي هذا السياق، أضاف بأن المعرض يحتوي علي أهم الشركات العالمية في صناعة السلاح في العالم، والمعرض مهم جداً لأفريقيا والشرق الأوسط، مشيراً أنه كان لابد من حضور الإطمئنان علي بلدنا والجناح المصري إلي جانب الإطلاع علي أحدث التطورات، للتعرف علي اخر ما وصل إليه التصنيع الدفاعي العسكري المصري، الإطمئنان علي مصر ليصل الإطمئنان الي الشعب أيضاً.

ومن هذا الجانب، أشار إلي وجود قوات مسلحة قوية ووزارة دفاعية قوية وإنتاج حربي قوي يعمل علي صناعات العسكرية وهيئة التصنيع والترسانة البحرية.

وأوضح عن رؤيته لجناح المصري، قائلا: بفضل القيادة الحكيمة يوجد صناعات لم يتخيل الشعب وصول صناعتها كاملة بهذا الشكل.

حوار صحفي مدحت بركات

 

ورد سؤال آخر علي مدحت بركات، قائلة: ” ما الجناح الذي لفت انتباهه خلال الدورة الحالية للمعرض 2021؟”.

مجاب: ” لا أستطيع التحديد، يرجع ذلك أنه معظم الوقت كان داخل الجناح المصري، لانه من المهم للإطلاع عليه، موضحاً إلي أن الأجنحة الأخري، وعلي سيبل المثال الجناح الروسي كان أسلحته قوية جداً.

وأضاف قائلاً: أن وجود الجناح الروسي والأجنحة الأخري يعطي لمصر والقوات المصرية والدولة المصرية عموماً فايدة هامة جداً، بالتعرف الي آخر التطورات الحديثة في صناعة السلاح.

أقرأ أيضاً

 صور مدحت بركات في احتفالية حزب الوفد بمناسبة عيد الجهاد

بالإضافة إلي وجود خبرات عديدة، وذلك لوجود كل شركات العالم المعروفة في صناعة السلاح، و في داخل معرض واحد داخل مصر، وأكد إلي أنه ينقل للقيادة المصري بالكثير من الخبرات.

ووجود كل دول العالم المختصة بصناعة السلاح، في معرض إيديكس في مصر يعمل كعملية تسويقية، لوجود شركات تقوم بيع السلاح للشركات آخري.

وأشار الي أن ذلك ترويج للسياحة في مصر، الي جانب وجود خبرات مهمة و من الممكن حدوث تعاون بين مصر والدول الأخري لكثرة أنواع الأسلحة.

أقرأ أيضاً

جائزة للمهندس مدحت بركات رئيس مجلس إدارة جريدة الطريق من مدينة العين-الامارات

وأكد علي ضرورة وجود المعرض في مصر كسياحة وخبرات وتعامل وتعاون، وأوضح بأن وزارة الدفاع المصري هي المسئولة عن المعرض.

وأضاف في نهاية الحوار أنه يفخر بمصر في هذا التوقيت.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!