غير مصنف

“متاح” معرفة كود الطالب بالرقم القومي 2022 ثانوية عامة

معرفة كود الطالب بالرقم القومي 2022.. يبحث الكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، عبر محرك البحث الشهير جوجل، عن كود الطالب، نظرا لأهمية هذا الكود في الحصول علي الاستمارة التي تسهل من عملية دخول الطلاب الإمتحانات ولا يدخل الطالب الإمتحان من دون الاستمارة .

معرفة كود الطالب بالرقم القومي 2022 ثانوية عامة

 

قامت وزارة التربية و التعليم من تسهيل عملية حصول الطالب علي الكود بشكل إلكتروني، بشكل يهدف إلي مواكبة التطور التكنولوجي في التعليم، حيث يسهل نظام التعليم الإلكتروني من إتمام الأمور الخاصة بالتعليم ويوفر الكثير من الوقت والجهد علي الطلاب وأولياء الأمور حيث يمكنهم أن يقوموا بكثير من الإجراءات من المنزل.

و شددت الوزارة علي أهمية كود الطالب في التقديم للصف الأول الثانوي، وفي حالة إنتهاء الطلاب من إجراء إختبارت القبول للمدارس الثانوية باختلاف تخصصاتها يبدأ الطلاب في البحث عن رابط التقديم للحصول علي الكود ليسهل من عملية التقديم.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني حتى يتمكن الطالب من معرفة كود الطالب بالرقم القومي 2022 ، ليتمكن من أداء امتحاناته الخاصة بكل سنة دراسية.

خطوات تسجيل معرفة كود الطالب بالرقم القومي 2022

 

يستعرض لكم موقع تفسير tafseer24.com خلال السطور التالية كيفية تسجيل معرفة كود الطالب بالرقم القومي، عبر إتباع الخطوات كالآتي:

الخطوة الأولي: يدخل الطالب على هذا الرابط studea.emis.gov.eg للاستعلام على الأكواد .

الخطوة الثانية: إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب المكون من 14 رقم الموجود في أعلى شهادة الميلاد المتقدم لمعرفة الكود الخاص به

الخطوة الثالثة: يجب المحافظة التابع لها الطالب والتي تقع فيها مدرسة الطالب.

الخطوة الرابعة: يجب على المتقدم لمعرفة رابط معرفة كود الطالب تحديد نوعه إذا كان ( ذكر – أنثى ).

اقرأ أيضاً

“مكتوب” لينك رقم الجلوس ثانويه عامه 2022

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى