أخبار

مدحت بركات لمدير الأكاديمية الوطنية: مصر بحاجة للاصطفاف الوطني ولم الشمل

استقبلت الأكاديمية الوطنية، برئاسة الدكتورة رشا راغب، وحضور المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، اليوم، بمقر الأكاديمية، وفداً من حزب أبناء مصر، برئاسة المهندس مدحت بركات، قدم خلاله رؤية الحزب لأولويات الحوار الوطني.

مدحت بركات 

IMG 20220621 WA0027

قال المهندس مدحت بركات؛ إننا في حزب أبناء مصر، نثمن وندعم دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني، كما نجدد الثقة في الأكاديمية الوطنية للتدريب، باعتبارها جهة علمية محايدة، وضمانة حقيقية لنجاح الحوار.

وأضاف رئيس الحزب، أننا لمسنا جدية الحوار، و صدق ما وعد الرئيس، بتفعيل لجنة العفو الرئاسي، وتكليف د.ضياء رشوان، منسقاً للحوار والمستشار محمود فوزى، رئيساً للأمانة الفنية، وهما شخصيتان توافقيتان لهما تاريخ من العمل الوطني.

وأشار بركات إلى أن الحزب لديه تجربة سياسية فريدة، خاض خلالها الانتخابات البرلمانية بنظام القائمة المغلقة، في محافظات شرق الدلتا، واستحوز خلالها على نحو ٤٢٪؜ من عدد الأصوات الصحيحة، في مواجهة القائمة الوطنية، وهى التجربة التي تدعونا للمطالبة بتعديل قانون الانتخابات لتصبح بالقائمة النسبية الغير مشروطة.

مدحت بركات
مدحت بركات

IMG 20220621 WA0033

وطالب بركات بتحسين مناخ الاستثمار، ودعم القطاع الخاص، وتمكينه من المنافسة ومشاركة القطاع العام، وتوطين الصناعات الذكية، والتوسع في الصناعات الزراعية، والسعي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

وأشار بركات إلى أن الرؤية السياسية هي اقتصادية وسياسية معا، وتابع: “لن ندَّعي أننا لنا رؤية خارقة وتختلف عن رؤى الدولة، فالدولة تعرف مشاكل مصر، والحلول الصحيحة، والأزمات الحالية، وحلول كل شئ، فها هو الرئيس يقول إن الأزمات الاقتصادية لا تسقط بالتقادم، وما نحن فيه هو آثار كورونا، وآثار الحرب الروسية الأوكرانية، ونحن نتوافق على ذلك، وها هو في حفل إفطار الأسرة المصرية، يطلق الحلول الناجزة والمتوافقة مع رؤانا، والتي كان منها:

• تحسين مناخ الاستثمار، ودعم القطاع الخاص، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

• مشاركة القطاع الخاص مع القطاع العام في الأصول المملوكة للدولة.

• توطين الصناعات الوطنية، للاعتماد على المنتج المحلي بدلا من المستورد، ودعم القطاع الخاص في مشروعات الصناعة والزراعة في المشاريع الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

• استكمال المشروعات القومية الفاصلة في تاريخ مصر.

IMG 20220621 WA0022

وأشار رئيس حزب أبناء مصر، إلى أن مشكلة مصر ليست في معرفة الحلول، إنما بحاجة للاصطفاف الوطني و لم الشمل، وتوحيد الأمة في كيان منسجم ومتعاون ومتصالح مع نفسه، حيث يدرك الجميع أنهم في قارب واحد بمصير واحد.

حزب أبناء مصر

 

حضر اللقاء الدكتور محمد والي أمين عام الحزب، والمستشار عبد الناصر فايد نائب رئيس الحزب، والكاتب الصحفي محمد سويد، والعميد جمال إمام، أمين التنظيم، والدكتورة رحاب غزالة، أمين عام المرأة، وهاني أحمد بركات ، مساعد رئيس الحزب.

اقرأ أيضاً

وفد أبناء مصر يلتقي بالأكاديمية الوطنية.. مدحت بركات: نثق في نجاح الحوار الوطني

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى