منوعاتتوب ستوري

موعد صرف عائد البريد المصري 2022 والنسبة

موعد صرف عائد البريد المصري 2022.. من التساؤلات التي لقيت رواجًا عبر محرك البحث العالمي جوجل خلال الآونة الأخيرة لرغبة الكثيرين في فتح حساب توفير بريدي.

موعد صرف عائد البريد المصري 2022

 

تمنح الهيئة القومية للبريد المصري أرباح سنوية على المدخرات التي يدعها العملاء وتضاف قيمة الأرباح مع بداية السنة المالية الجديدة في شهر يوليو حيث يذهب صاحب الوديعة البريدية إلى المكتب التابع له ويضيف إلى حسابه قيمة الأرباح السنوية ( تربيح دفاتر التوفير).

ويتم إضافة 7% من قيمة المبلغ الأصلي كأرباح سنوية وذلك عقب تخفيضها في ظل أزمة كورونا المستجد والأزمة الاقتصادية التي تعرض لها العالم كله بسبب الركود الناتج عن الأزمة حيث كانت تمنح هيئة البريد 7.75 % كأرباح سنوية على الودائع المالية.

رسوم فتح حساب توفير بريدي 2022

 

يمكن لكافة المواطنين فتح حساب ادخار في كافة فروع الهيئة القومية للبريد المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية وذلك عقب دفع رسوم 10 جنيه فقط وفي عام 2017 تم استخراج بطاقات الصراف الآلي للبريد لكافة العملاء وذلك عقب دفع 25 جنيه لمكن من خلالها سحب وإيداع من ماكينات الصرف لهيئة البريد.

يذكر أن إجمالي قيمة الودائع البريدية لكافة العملاء في مختلف محافظات الجمهورية قد بلغت 210 مليار جنيه وذلك نظرا لتفضيل بعض العملاء التعامل البريدي عن التعامل البنكي.

موعد فتح مكاتب البريد 2022

 

حيث تفتح مكاتب البريد عملاءها في تمام الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة والنصف عصرا فيما كافة أيام الأسبوع ماعدا الجمعة والسبت.

اقرأ أيضاً

باقي كام يوم علي العيد الكبير لسنه 2022

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى