منوعاتتوب ستوريعلاج

اعشاب لتنظيف القولون| الطب النبوي علاج القولون العصبي

أعشاب لتنظيف القالون.. يتساءل الكثير من المواطنين عن الاعشاب المفيدة في تنظيف القالون، و هيي عملية طرد أو تنظيف الأمعاء الغليظة، قد يتم إجراؤها من قبل متخصصين يسمى خبراء صحة القولون، وعلى الرغم من عدم كفاية الأبحاث التى تدعم فوائد تنظيف القولون فإن الهدف من ذلك التخلص من أى نفايات راكدة يفترض أنها سامة ومغطاة بجدران الأمعاء الغليظة.

أعشاب لتنظيف القالون

1- شاي الزنجبيل

أثبتت الدراسات أن الزنجبيل يساعد على تحسين صحة الهضم وتسريع عملية التمثيل الغذائي (الأيض)، لذلك يفضل تناول كوب من مغلي الزنجبيل الدافئ صباح كل يوم، للحصول على أفضل النتائج والتخلص من الانتفاخ.

2- النعناع

يحتوي النعناع على زيت المنثول، ويتميز بخصائصه المضادة للتشنج، ما يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي وتنظيف القولون خاصة إذا تم تناوله بعد الوجبات.

3- الكركم

يتميز الكركم باحتوائه على مادة الكركمين التي تعمل على تخفيف الأعراض المزعجة التي تصيب مرضى القولون، وذلك عن طريق زيادة المادة الصفراء الموجودة به، كما يعمل على تسهيل حركة الأمعاء وتقليل الألم وسهولة الهضم.

4- البابونج

يأتي البابونج ضمن قائمة أبرز الأعشاب التي تساعد على طرد الغازات وتهدئة المعدة، وبالتالي تحسين عملية الهضم وتنظيف القولون بشكل فعال والتخلص من الشعور بعدم الراحة والانتفاخ.

5- القرنفل

أكدت الدراسات أن القرنفل يعتبر أحد أشهر الطرق الشعبية المتعارف عليها لتنظيف القولون، حيث يساهم تناول كوب من مغلي القرنفل أو إضافة زيت القرنفل إلى بعض الأطعمة والمشروبات في تقليل فرص المعاناة من الأعراض المزعجة الناتجة عن القولون مثل الألم والشعور بالغثيان والامتلاء.

6- الكمون

أوضحت الدراسات أن الكمون يحتوي على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة، كما يلعب دورًا مهمًا في التخلص من الآثار الجانبية للقولون، وبالتالي يمكن إضافته إلى الأطعمة بشكل منتظم لتخفيف الغازات والانتفاخ، كما يمكن إضافة الكمون على كوب ماء دافيء وتناوله كل صباح.

الطب النبوي علاج القالون العصبي 

1- شرب الكثير من الماء والبقاء رطبًا هو أبسط طريقة لتنظيم الهضم، وينصح بشرب من 6-8 أكواب من الماء الفاتر يوميًا لتطهير القولون، وتناول الفواكه والخضروات الطازجة التى تحتوى على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والطماطم.

2- شرب خليط مكون من ملعقتين صغيرتين من ملح البحر أو الملح الوردى مع الماء الفاتر على معدة فارغة، حيث يحفز ذلك حركات القولون فى غضون بضع دقائق، ويمكن القيام بهذه الخطوة مرتين يوميًا.

3- اتباع نظام غذائى غنى بالألياف مثل الفواكه والخضروات والحبوب والمكسرات، حيث تساعد الألياف فى الوقاية من الإمساك وفرط نشاط الأمعاء، كما أنها تعزز البكتيريا المفيدة.

4- تناول ماء الليمون مع العسل ورشة ملح على معدة فارغة صباحًا.

5- تناول عصائر الفاكهة والخضروات مثل التفاح والليمون والصبار حيث تساعد فى تطهير القولون.

6- تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك التى تساعد على تطهير القولون وتعزيز البكتيريا الجيدة فى الأمعاء، مثل الزبادي والمخللات وخل التفاح.

7- شاى الأعشاب يساعد فى تحسين صحة الجهاز الهضمى عن طريق تطهير القولون وعلاج الإمساك.

8- الزنجبيل يحفز الهضم، لذلك يمكن إضافته إلى العصائر أو الشاى أو تناوله مباشرة مرة أو مرتين يوميًا.

9- تناول مكملات زيت السمك الغذائية التى تحتوى على أحماض أوميجا 3 الدهنية الفعالة لتطهير القولون.

10- الصيام، حيث أن الامتناع عن الأكل هو طريقة فعالة لتطهير القولون، ويساعد الكلى والكبد فى طرد السموم الضارة من الجسم.

اقرأ أيضاً

اعشاب لتخسيس البطن| الطب النبوي علاج الكرش

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى