منوعات

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة.. تفاصيل

محتويات الموضوع

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة.. تعد من أبرز الأنشطة الأساسية التي تتجه لها جميع المدارس على مدار الشهر المبارك، فيحرص الطالب على التحضير لذلك البرنامج الإذاعي ليخرج على أكمل وجه.

إذاعة مدرسية عن شهر رمضان

تشمل الإذاعة المدرسية عن شهر رمضان جميع العناصر التي تقام عليها هذا النشاط الطلابي، ليتعرف من خلالها الطلاب على أدق المعلومات عن الشهر الكريم وفضله، وغيرها من التفاصيل التي سنتطرق إليها في السطور التالية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير الأنبياء والمرسلين، صلاة تنحل بها العقد وتنفرج به العقد، تنفرج بها الكرب، تقضى بها الحوائج، تنال بها الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:

في بداية حديثنا عن شهر رمضان يمكننا القول أنه خير الشهور العربية التي ينتظرها المسلمون من بقاع الأرض، فهو شهر الخير والبركات، الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن الكريم، بجانب نفحاته الخاصة التي من شأنها أن تجعل القلوب على تواصل مع الله سبحانه وتعالى، فعليك أن تعلم مدى أهمية ذلك الشهر لإغتنام الفرصة والجوائز المعدة من الله سبحانه وتعالى ليغرق بها من يتقرب منه، ويحاول جاهدًا التوبة عن كل ما يلوث قلبه.

قال الله تعالى: «شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضًا أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون»، توضح الآية الكريمة أهمية الشهر المبارك الذي أنزل فيه القرآن ليكون نور وهدى للمتقين، لتنتقل إلى رخصة الله التي أعطاها لعباده المسلمين من المرضى أو من على سفر لعلهم يشكرون الله سبحانه وتعالى.

حديث شريف عن شهر رمضان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن شرهر رمضان: «إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين، ومردة الجن، وغلقت أبواب النار، فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة، فلم يغلق منها باب، وينادي مناد: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار، وذلك كل ليلة».

حكمة عن شهر رمضان

والآن مع حكمة عن شهر رمضان الكريم، فيصام شهر رمضان كامل رياضة روحية هامة للبدن، ويخلصه من السموم، والهموم التي تتراكم داخل الإنسان ليتخلص منها بتلك الطريقة، وذلك بجانب الشعور بالفقراء والمساكين، وغيرها من الرسائل التي تستقبلها من خلال صيام شهر رمضان.

كلمة عن شهر رمضان

شهر رمضان الذي ينتظره الجميع لإعادة النظر في سلوكياتهم وعلاقتهم مع الله سبحانه وتعالى، في محاولة منهم للإجتهاد خلال ذلك الشهر المبارك حتى يفوز بدرجة عالية في الجنة، واغتنام الجوائز التي ينعم الله بها على عباده خلال الشهر الكريم منها العتق من النار، وإستجابة الدعوات التي فاضت بها القلوب، ومحو السيئات واستبدالها بالحسنات من خلال التقرب إلى الله بالطاعات والأعمال الصالحة.

أما عن صيام رمضان فهو من أسباب دخول الجنة، فعن جابر رضي الله عنها: «أن رجلًا سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يارسول الله أرأيت إذا صليت المكتوبات، وصمت رمضان، وأحللت الحلال، وحرمت الحرام، ولم أزذ على ذلك شيئًا أأدخل الجنة؟ فقال رسول الله نعم».

صوم رمضان من أهم ما يؤثر في النفس البشرية، ليصل إلى الغاية المطلوبة من الصوم وهي استصلاح النفس، وإعادة ترتيباته في الحياه وكفارة عن الكثير من الأمور منها القتل الخطأ، الحنث في اليمين وغيرها ليقوم العبد نفسه.

اقرأ أيضاً

إليكم.. كلمة عن رمضان للاذاعة المدرسية 2023

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!