منوعات

“جهز شنطتك”.. هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

محتويات الموضوع

هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021.. يبحث الكثير من المواطنين عبر محرك البحث العالمي ” جوجل”، تساؤلات كثيرة طرحها الراغبون في السفر إلى السعودية، سواء للعمل أو لأداء مناسك الحج والعمرة، حول موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، بعد توقفه لمدة طويلة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

يقدم «موقع تفسير»، خلال التقرير التالي نستعرض لكم إجابة سؤال هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021، فيما يلي.

هل تم تحديد موعد لفتح الطيران بين مصر والسعودية؟

 

أجاب مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني، عن السؤال: مجيبًا بأن عودة الرحلات بين مصر والسعودية من المحتمل أن تعود لطبيعتها خلال الشهور المقبلة.

وكذلك تعود حركة الطيران بين مصر والسعودية لوضعها الطبيعي خلال الفترة المقبلة، بالنسبة لقرار عودة الرحلات الجوية بين مصر والكويت لشكلها الطبيعي، مع تطبيق الإجراءات الصحية الصارمة التي وضعتها دولة الكويت، عقب تأكدها من تطبيق مصر لكافة الإجراءات الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

رحلات الطيران بين مصر والسعودية

 

20852760451625996003
الطيران بين مصر والسعودية

خلال الفترة الحالية، رجعت حركة الطيران بين البلدين رحلات طيران يومية بين مصر والسعودية، وذلك للفئات المستثناة من قرار تعليق دخول المصريين إلى السعودية، وهم ( العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، والعاملون المصريون الحاصلون على جرعتي التطعيم بالمملكة العربية السعودية، وأخيرا المواطنين السعوديين والدبلوماسيين ).

و مع بداية العام الدراسي الجديد بالمملكة العربية السعودية، وهناك بعض إجراءات حددتها السعودية للفئات المستثناة، كي يستطيعون السفر بين مصر والسعودية، ومنها:

1- دفع قيمة الحجر المؤسسي قبل السفر من خلال مكاتب بيع مصر للطيران أو مركز خدمة عملاء مصر للطيران 1717.

2- من خلال إصدار قسيمة (EMD) سيتوجب تقديمها عند إنهاء إجراءات السفر، ويطبق ذلك على جميع الركاب المنطبق عليهم قواعد الحجر المؤسسي.

الجدير بالذكر أنه يلتزم المسافر من مصر إلى السعودية بالقيام بعمل عمل فحص PCR لمن هم فوق 8 أعوام قبل السفر 72 ساعة، فيما عدا المواطنين السعوديين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!