منوعاتتوب ستوري

“بشري سارة”| هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

محتويات الموضوع

ننشر لكم عبر « موقع تفسير »،في التقرير التالي هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021، حيث يبحث العديد من المواطنين المهتمين بأخبار الطيران بالمملكة، عن تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، عقب تعطل حركة الطيران بين مصر والسعودية، منذ شهور طويلة، نتيجة انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس المستجد.

هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

 

965
هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

 

أشارت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، أن الهيئة أصدرت تعليماتها لشركات الطيران بشأن تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة العربية السعودية، مما يبعث روح الأمل والتفاؤل وينذر باقتراب فتح الطيران بين السعودية ومصر وعودة الطيران المباشر المملكة.

و حثت المديرية العامة للجوازات السعودية، جميع المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم إليها.

ويشمل التسجيل اللقاحات إلكترونيا، مواطني مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم، وذلك تمشياً مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد — 19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.أ

مع الإلتزام بتعليمات مشددة حول اشتراط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار إليها، على أن يستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين حسبما يظهر فى تطبيق توكلنا، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة.

شروط السفر إلى السعودية 2021:

 

1- يجب أن يحصل الشخص القادم للمملكة على جرعتين من لقاحات كورونا التي اعتمدتها المملكة.

2- ينبغي عمل تحليل PCR للقادمين إلى المملكة، ليُسمح لهم بالدخول، وفي حالة عدم حصولهم على اللقاح، أو تلقوا جرعة واحدة فقط، ينبغي عمل التحليل قبل السفر للمملكة بحوالي 72 ساعة.

3- شرط أساسي تحميل تطبيق توكلنا ورفع ما يُثبت حصول المواطن على اللقاح.

4- يخضع الشخص لفترة حجر صحي قبل دخوله للمملكة، وتكون مدتها أسبوع كأقل مدة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!