رياضةتوب ستوري

كيفية لعب فانتازي الدوري الانجليزي 2022 محمد صلاح

كيفية لعب فانتازي الدوري الانجليزي 2022 محمد صلاح.. لعبة المحاكاة الشهيرة “فانتازي الدوري الإنجليزي” باتت واحدة من أشهر الألعاب الإلكترونية جذبا لعشاق كرة القدم من مختلف الفئات العمرية.

وقبل ساعات من انطلاق الموسم الجديد لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز (2022-2023) اليوم الجمعة، يترقب عشاق لعبة “فانتازي البريميرليج” العودة إلى منافساتها.

ويعد النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول، الصفقة الأهم التي يحتاجها رواد اللعبة للاستفادة منها للتفوق وحصد النقاط حيث يتصدر محمد صلاح قائمة أغلى اللاعبين بالدوري الإنجليزي فى لعبة فانتازي بـ13 مليون جنيه إسترليني، بعدما جدد عقده مع ليفربول حتى عام 2025.

كيفية تشغيل لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي؟

 

يجب عليك التسجيل في الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي وتوجه إلى موقع “fantasy.premierleague.com“، لتسجيل حسابك عن طريق إرسال عنوان بريد إلكتروني وإعداد كلمة مرور، ثم تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني.

 كيفية لعب فانتازي الدوري الانجليزي 2022 محمد صلاح

 

فانتازي الدوري الإنجليزي هي لعبة كرة قدم افتراضية تصبح فيها بمثابة مدير فني للاعبي البريميرليج.

يجب عليك اختيار فريق مكون من 15 لاعبًا من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023، والذين يسجلون نقاطًا لفريقك بناءً على الأداء الواقعي مع أنديتهم بأرض الملعب في المباريات.

ستكون مقيدا بميزانية افتراضية لا تتجاوز 100 مليون جنيه إسترليني لفريقك، ويتم تحديد الأسعار للاعبين بناءً على عدد النقاط التي من المتوقع أن يقدموها.

الهدف من اللعبة هو حصد أكبر عدد من النقاط على مدار الموسم بالكامل، علما بأن كل لاعب يتم اختياره يحصل على نقاط بناء على مستواه في المباريات التي يشارك بها بناء على قواعد اللعبة.

كيف يتم احتساب نقاط فانتازي الدوري الإنجليزي؟

 

يتم منح النقاط للاعبين مقابل الأهداف، التمريرات الحاسمة، التصديات، والشباك النظيفة.

يمكن للاعبين أيضًا ربح نقاط إضافية “Bonus” في نهاية المباراة كمكافأة على المستوى الجيد في اللقاء تبعًا لبعض الإحصائيات المتعلقة بأدائهم في الملعب.

كما يمكن الفوز بنقاط إضافية عن طريق اختيار قائد من التشكيلة الأساسية الخاصة بك، حيث تتضاعف نقاط الكابتن في كل جولة.

كم لاعب في الفانتازي؟

لديك ميزانية مبدئية قدرها 100 مليون جنيه إسترليني لإنفاقها على فريق مكون من 15 لاعبًا، وتم تخصيص أسعار لكل منهم.

تتكون المجموعة من حارسي مرمى، 5 مدافعين، مثلهم للاعبي خط وسط، و3 مهاجمين، وللاختيار اذهب إلى قائمة لاعبي النادي والتي يتم فرزها حسب المراكز، وسيؤدي النقر فوق اللاعب لإضافته إلى فريقك، وبدلاً من ذلك يمكنك كتابة اسم لاعب بعينه في خانة البحث للعثور عليه.

ويتم السماح باختيار 3 لاعبين من كل فريق في الدوري الإنجليزي كحد أقصى، وإذا كان لديك وقت قصير أو كنت بحاجة إلى بعض المساعدة، فيمكنك استخدام وظيفة “الاختيار التلقائي”، والتي ستنشئ فريقا لك.

يجب مراعاة المواعيد النهائية، فالدوري الإنجليزي مكون من 38 أسبوعا، والموعد النهائي دائمًا هو 90 دقيقة قبل وقت انطلاق المباراة الأولى من كل جولة.

كيف تختار فريقك في فانتازي الدوري الإنجليزي؟

يجب اختيار 11 لاعبًا في التشكيل الأساسي قبل كل موعد نهائي للجولة (90 دقيقة قبل المباراة الافتتاحية)، مع بقاء 4 لاعبين على مقاعد البدلاء.

يمكن اختيار أي تشكيل طالما أن التشكيلة تضم حارس مرمى واحد، و3 مدافعين على الأقل، واثنين من لاعبي الوسط على الأقل، ومهاجم واحد على الأقل، وستكون واحدة من التشكيلات الآتية: 3-5-2، و3-4-3، و4،3،3، و4-4-2، و4-5-1، و5-3-2، و5-4-1، و5-2-3.

يمكنك تغيير التشكيل عن طريق استبدال لاعب أساسي بلاعب موجود على مقاعد البدلاء، والذي تم إدراجه في مركز مختلف.

وعليك اختيار أحد اللاعبين كي يكون قائدًا ليحصل على نقاطه مضاعفة، واختيار نائب للقائد (vice captain)، حيث تنتقل إليه ميزة مضاعفة النقاط إذا لم يشارك قائد الفريق، ويمكن تغيير القائد ونائبه قبل بداية كل جولة.

كم تبديل في الفانتازي؟

بعد اختيار الفريق الخاص بك في اللعبة، يمكنك شراء وبيع اللاعبين في سوق الانتقالات، حيث يتم السماح بإجراء تبديلات غير محدودة بدون تكلفة حتى الموعد النهائي الأول (قبل 90 دقيقة من انطلاق المباراة الافتتاحية لبريميرليج هذا الموسم والتي ستجمع بين كريستال بالاس وأرسنال مساء اليوم الجمعة).

يتم منح اللاعبين تغيير مجاني واحد لكل جولة، بالتعاقد مع لاعب بدلا من لاعب آخر من نفس المركز في الفريق المكون من 15 لاعباً، وإذا أردت القيام بتغييرات إضافية سيتم خصم 4 نقاط مع كل تغيير.

وتتغير أسعار اللاعبين خلال الموسم بناءً على شعبية اللاعب في سوق الانتقالات، حيث يرتفع سعر اللاعبين الذين يتم شرائهم بكثافة، بينما ينخفض سعر اللاعبين الذين يتم بيعهم بأعداد كبيرة.

ما هي جوائز الفانتازي؟

تمنح اللعبة جوائز خاصة لصاحب أعلى نقاط في كل جولة على حدة وكل شهر، تشمل إقامة سياحية لمدة 7 ليالٍ في إنجلترا وحضور مباراتين في البريميرليج إلى جانب هدايا ثمينة أخرى، مع حصول أصحاب المراكز من الثاني إلى الخامس وبطل مسابقة الكأس على هدايا أخرى.

اقرأ أيضاً

القنوات الناقلة لعرض Summer Slam 2022

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى