طريقةتوب ستوري
أخر الأخبار

طريقة عمل حمص الشام زي المحلات 2022

كتبت: آية سلطان

طريقة عمل حمص الشام زي المحلات 2022 يبحث الكثير من الاشخاص يوميا عنها وذللك بسبب الشتاء والبرد حيث يعد من أهم عوامل التدفئة.

طريقة عمل حمص الشام زي المحلات 2022

طريقة عمل حمص الشام
المقادير
نص كيلو حمص الشام
عدد اتنين طماطم مقطعه مكعبات
عدد واحد فلفل حار
ثوم مفروم ناعم
عدد واحد بصله كبيره مقطعه
عدد واحد مكعب مرقه
شطه
عصير ليمون
سكر
بابريكا
كمون
ملح

 

نرشح لك المزيد:

طريقة التحضير
نضع الحمص من بالليل فى الماء وكلما طالت مده الوضع فى الماء كلما كان افضل ثم نحضر حله كبيره وعميقه نسلق فيها الحمص نضيف عليه مع السلق معلقه صغيره ملح مع ربع معلقه سكر مع قشر الليمون الحامض المعصور مع التقليب جيدا ملحوظه لا تقومى بتغطيه الحله اتركيه لمدة عشر دقائق يغلى فى الماء مع هذه المكونات.

ثم نقوم بخلط المقادير عدد اثنين طماطم مقطعه مكعبات و عدد واحد فلفل حار وبصله مقطعه شرائح مع ثوم مفروم حوالى اربع فصوص ثوم مفروم مع مكعب المرقه مع كوب ماء مع معلقة ملح مع معلقه كمون ومع معلقتين بابريكا مع معلقتين كبار من عصير الليمون ثم تضرب ضربا جيدا فى الخلاط ثم نقوم بأخد قشر الليمون من الحله ثم نضع الخلطه السابقه من الخلاط ونضعها في الحله مع تزويد شويه ماء أثناء السلق واتركه يكمل سلق.

عمل دقه الحمص الشام هنأخد شويه ماء من مياه السلق هذه ونضعها في كوب ثم نضع عليها معلقه كمون مع معلقه من عصير الليمون.

ولعمل شطه حمص الشام نأخد شويه ماء من السلق فى كوب ونضع عليها معلقه شطه مع معلقه بابريكا مع معلقتين عصير الليمون عندما ينتهى سلق الحمص نقوم بالسكب فى الاكواب ومع تزويده على حسب الطلب بالدقه أو الشطه المطلوبه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى